تدين جماعة " الإخوان المسلمون" اعتداء القوات الصهيونية الوحشي على المعتكفين والمصلين  داخل المسجد الأقصى، مما أدى  إلى إصابة أعداد منهم، و منع سيارات الإسعاف من الوصول إليهم، كما أدى إلى تحطيم عدد من نوافذ المسجد القبلي، وذلك في تحدٍ سافر لمشاعر المسلمين في مشارق  الأرض ومغاربها خلال شهر رمضان الفضيل، ووسط صمت المجتمع الدولي والنظام العربي؛ مما يشجّع  الصهاينة على مواصلة صلفهم واعتداءاتهم  منذ بداية شهر رمضان، متزامنة مع دعوات لذبح القرابين في داخل الأقصى خلال ما يسمى "عيد الفصح اليهودي".
وتُحيّي الجماعة صمود المصلين والمعتكفين داخل مسجدهم وتصديهم بصدورهم العارية لهذه الاعتداءات الوحشية، كما تحيي صمود أهلنا في الضفة الغربية وكل فلسطين الذين توافدوا على المسجد الأقصى دفاعاً عنه .
وتدعو الجماعة حكومات الدول العربية والإسلامية وعلماءها ورموزها السياسية للتحرك العاجل، تضامناً مع الأقصى المبارك وحرية العبادة فيه، كما تدعو شعوب العالم الإسلامي للاستنفار دعماً لأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وصمود أهلنا في القدس وفي داخل الأقصى، وتقديم كافة أنواع الدعم إليهم في رباطهم داخل مسجدهم وممارسة عبادتهم، والخروج في مظاهرات ووقفات غضب واستنكار لهذه الاعتداءات، كما تطالب الجماعة دول التطبيع وشعوبها بوقف كافة  صور التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم .  
وتناشد الجماعة المجتمع الدولي سرعة التحرك لوقف هذه الاعتداءات المخالفة للقانون الدولي والتي لا تحدث مع أتباع أي ديانة أخرى أو دور عبادتهم .
إن المسجد الأقصى المبارك سيظل في قلوبنا وقلوب كل المسلمين، يفزعون لأي عدوان عليه و يبذلون أرواحهم  في سبيل حمايته والدفاع عنه، وستظل قضية تحريره وتحرير كل فلسطين من النهر إلى البحر هي قضية المسلمين الأولى حتى تتحرر الأرض وتقام الدولة الفلسطينية على أرض فلسطين .. كل فلسطين وعاصمتها القدس الشريف  إن شاء الله .
والله أكبر ولله الحمد
جماعة " الإخوان المسلمون "
الأربعاء ١٤رمضان ١٤٤٤ه‍ - الموافق ٥ إبريل ٢٠٢٣م