قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني الحربية، فجر الجمعة، موقعًا لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال أطلقت ما لا يقل عن 10 صواريخ على موقع لكتائب القسام على مدخل مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وتسبب القصف بإلحاق أضرار بالعديد من المنازل المجاورة، وانقطاع التيار الكهربائي عن مخيم المغازي، في حين شوهدت سحب الدخان تتصاعد من المواقع التي استهدفتها الصواريخ.

وزعم جيش الاحتلال، في بيان له، أن طيرانه الحربي أغار على موقع عسكري تحت أرضي لحركة حماس في وسط قطاع غزة، بدعوى الرد على إطلاق صواريخ من القطاع.

 وأعلن جيش الاحتلال، مساء الخميس، اعتراض منظومة "القبة الحديدية" صاروخا أطلق للمرة الأولى منذ قرابة 3 أشهر تجاه المستوطنات المغتصبة في "غلاف القطاع".

وقبل إعلان رصد إطلاق الصاروخ من القطاع، أكد جيش الاحتلال "تفعيل صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات قرب الحدود مع غزة جنوبي البلاد"، مشيرا إلى أن هذه المستوطنات هي "نيريم، وعين هاشولشا، وكيسوفيم".

كما زعم جيش الاحتلال أن قواته "رصدت محاولة إطلاق 3 قذائف صاروخية فاشلة من غزة سقطت داخل القطاع".

من جانبها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن مضاداتها الأرضية تصدت للطيران الصهيوني المعادي، الذي أقدم فجر الجمعة، على استهداف موقع "الكتيبة 13" التابع للكتائب على مدخل مخيم المغازي بعددٍ كبيرٍ من القنابل.

وأكدت كتائب القسام، في تصريح صحفي، على موقعها الإلكتروني، أنها ستبقى رأس الحربة تدافع عن شعبها وأرضها وتتصدى للعدوان الغاشم في كل بقعةٍ من فلسطين، "وسيَعلمُ الذينَ ظَلموا أيَّ منقلبٍ يَنقلبُون".

بدوره، أكد حازم قاسم -الناطق باسم حركة حماس- أن القصف الصهيوني الهمجي على قطاع غزة فجر اليوم هو عدوان سافر، ويمثل امتداداً لحربه المفتوحة على شعبنا في كل أماكن وجوده.

وقال قاسم في تصريح صحفي: إن ‏هذا الإرهاب الصهيوني لن يوقف ثورة شعبنا المتصاعدة على امتداد فلسطين.

وأضاف: "‏برغم العدوان سنواصل قتالنا المشروع ضد المحتل حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال".