خرجت مسيرة دعم وإسناد في وقت متأخر من ليل الجمعة،  لمناصرة مجموعة "عرين الأسود" في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، جابت شوارع المدينة، وصولًا إلى قلب البلدة القديمة من المدينة، معقل "العرين".

وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن مسيرة انتظمت عند ميدان الشهداء، وسط مدينة نابلس، شارك بها نحو 150 فلسطينيًا، خرجت في وقت متأخر من الليلة الماضية، إثر دعوات شبابية إليها، للتضامن وإسناد "عرين الأسود"، بعد بيان "العرين" الذي أكد فيه وجودها واستمراريتها.

ووسط التكبيرات والهتافات لـ"عرين الأسود" ولأحد قادتها المعتقل لدى الأمن الفلسطيني مصعب اشتية، ولقائدها الشهيد وديع الحوح، رفع المشاركون على أكتافهم 3 من مطاردي "العرين"، وجابوا بهم شوارع المدينة، وصولًا إلى داخل البلدة القديمة من نابلس.

المشاركون شقوا بمسيرتهم شوارع البلدة القديمة من نابلس، حتى وصلوا إلى حارة الياسمينة، وهي المنطقة التي شهدت اشتباكات عنيفة بين عناصر "عرين الأسود" وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الماضية، وهناك طلب المشاركون من مطاردي "العرين" إلقاء كلمة يعاهدون فيها الشعب الفلسطيني على الاستمرار بمقاومتهم، ثم ألقى أحد المطاردين بيان "العرين" ذاته، وسط تكبيرات المشاركين وهتافاتهم المؤيدة للمجموعة.

وكانت مجموعة "عرين الأسود" أكدت في بيان لها، أنها من تحاصر المستوطنين وإن كان أهالي نابلس يعانون من الحصار المفروض على المدينة منذ 18 يومًا، داعية الأهالي إلى الصمود والصبر، والدعاء للمقاومة، "فوالله إنها تجهز لهم (للمستوطنين) ما يشفي صدوركم"، وفق ما جاء في البيان.

وقالت "عرين الأسود" في بيانها الليلة، "واهمٌ من يظن أن العرين ينتهي، ثم واهم من يظن أن لديه معلومات أصلاً، عن مجموعة (عرين الأسود)"، مشددة أن عناصر العرين منهم من استشهد ومنهم من هو جريح، وآخرون لا أحد يعلمهم، مؤكدة أن المقاومة مستمرة.

وحيت "عرين الأسود" المقاومين في كتيبتي بلاطة وعسكر شرق نابلس وكتيبة جنين، وأكدت المجموعة الدور الذي لعبته تلك الكتائب، وقالت: "لنا لقاء في المعارك بإذن الله، ولنا لقاء عند مليك مقتدر، عاشت بنادقكم الصادقة، كما وعودكم".

وبعد أن ألقى أحد المطاردين بيان "العرين"، انسحب المطاردون، وقام أحد الشبان بالدخول بدراجته النارية، وهو يحمل جهازًا ينثر الدخان، للتغطية على انسحاب المطاردين من مكان المسيرة، ولإبعاد أعين الاحتلال عنهم.

في الأثناء، أعلنت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي عن تنفيذ عملية إطلاق نار ضد قوات الاحتلال الصهيوني غرب نابلس.

وقالت "كتيبة نابلس"، في بيان، "تمكن مجاهدونا مساء الجمعة، من تنفيذ عملية إطلاق نار على "حاجز المربعة" المقام على أراضي غرب مدينة نابلس بوابل من الرصاص، والانسحاب من المكان بسلام"