بسم الله الرحمن الرحيم

 

﴿من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا﴾ (الأحزاب: 23)

تنعي جماعة "الإخوان المسلمون" الشيخ عرفان ضيوف، أحد أعلام الدعوة الإسلامية في السنغال وغرب إفريقيا، الذي انتقل إلى جوار ربه إثر أزمة قلبية، أمس الثلاثاء 18 أكتوبر 2022م.
ولد الشيخ عرفان -يرحمه
الله - عام 1971م في داكار عاصمة السنغال،  وتلقى التعليم الابتدائي والإعدادي في السنغال، ثم درس الثانوية الأزهرية في معهد الإسكندرية بمصر، والتحق بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة فحصل على الإجازة العالية، ودرس دبلوم مناهج البحث في معهد الدراسات والبحوث الإفريقية بجامعة القاهرة، كما حصل على دبلوم معهد "كرسي النور" بالكويت.
كان الشيخ، يرحمه الله، مُحاضراً وإماماً وخطيباً مُفوهاً، وناشطاً في التعليم والدعوة، مُربياً للشباب المسلم، حيث أسس جمعية "الرحاب" للتنمية البشرية في السنغال وانتخب رئيساً لمجلس إدارتها لدورتين.

كما ترأس اتحاد الطلبة السنغاليين في القاهرة لفترتين، وترأس اتحاد طلاب غرب إفريقيا، وشارك في الاتحاد العالمي للمنظمات الطلابية، وكان عضواً بمجلس شورى رابطة الدعاة والأئمة في السنغال، ومدير معهد " إقرأ " العربي الفرنسي في السنغال، وساهم في تدريس العديد من الدورات للدعاة والمدرسين في دول غرب أفريقيا.
شارك بنشاط واسع في جميع الأعمال والفعاليات التي تخدم الإسلام وقضاياه،
داعما لحرية الشعوب في العالم الإسلامي.
تولى مهمة المنسق العام للتحالف الوطني لدعم القضية الفلسطينية في السنغال، وكان عضوا بالجهاز المركزي للائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين.
نسأل الله العلي القدير أن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
ونتقدم  جماعة "الإخوان المسلمون " بخالص العزاء والمواساة لعائلته الكريمة وزملائه وتلامذته ومحبيه، سائلين الله أن يجعل عمله وبذله على طريق الدعوة الإسلامية في ميزان حسناته وأن يخلُف أبناء السنغال وغرب أفريقيا والأمة الإسلامية فيه خيرا.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
﴿يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي﴾ (الفجر: 27-30)

جماعة "الإخوان المسلمون"
الأربعاء 23 ربيع الأول 1444 هـ، الموافق 19 أكتوبر 2022م