بسم الله الرحمن الرحيم
"مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا " (الأحزاب:23).  
تتقدم جماعة "الإخوان المسلمون" بخالص العزاء لشعب قرغيزستان ولعلماء الأمة الإسلامية في وفاة العلامة الشيخ شاه محمد شاهيونس أوغلو، أحد أكبر علماء الإسلام  في آسيا الوسطى، والذي حمل راية الدعوة والتعليم الديني في قيرغيزيا أثناء الحكم السوفيتي السابق رغم التضييق والاضطهاد.
يعد الشيخ  أحد أهم الباحثين المهتمين بالتراث الإسلامي، وقد  تلقى يرحمه الله- تعليمًا دينيًا عاليًا في طشقند وبخارى، وتخصص في التفسير والحديث والفقه، وبعد  استقلال قيرغيزستان واصل خدمة الدعوة الإسلامية والتربية إلى أن وافته المنية  قبل أيام في قيرغيزستان .
وجماعة " الإخوان المسلمون " إذ تنعي هذا العالم الجليل تتقدم بخالص العزاء إلى عائلته الكريمة وإلى طلابه ومحبيه، في قيرغيزستان وحول العالم، سائلين الله عز وجل أن يلهمهم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا."يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ. ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً. فَادْخُلِي فِي عِبَادِي. وَادْخُلِي جَنَّتِي" ( الفجر: ٢٧ – ٣٠).  
إنا لله وإنا إليه راجعون  
جماعة "الإخوان المسلمون"
الثلاثاء: 25 محرم 1444 هـ- 23 أغسطس 2022م