بسم الله الرحمن الرحيم :" مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلًا " .( ٢٣ للأحزاب )

تنعي جماعة " الإخوان المسلمون " علما من أعلام الأمة وداعية جليلا من دعاتها هو فضيلة الشيخ أحمد القطان الذي توفي اليوم الإثنين في دولة الكويت ( مسقط رأسه ) عن عمر يناهز ستة وسبعين عاما ، وذلك بعد وعكة صحية ألمت به ونقل  على أثرها إلى أحد مستشفيات الكويت  لتلقي العلاج حيث فارق الحياة .
والشيخ أحمد القطان (1946 - 2022)- يرحمه الله - من أبرز خطباء المنابر وكبار خطباء الصحوة الإسلامية في الوطن العربي والعالم الإسلامي منذ ثمانينات القرن الماضي. وقد اشتهر بإعلان كلمة الحق في كل المواقف والقضايا الإسلامية دون أن يخشى في الله لومة لائم .
ونالت قضية المسجد الأقصى وفلسطين المحتلة ومحنة شعبها النصيب الأوفر من خطبه ودروسه ، وأطلق على منبره اسم " منبر الدفاع عن المسجد الأقصى " ، وتعلقت به جموع المسلمين  في دولة الكويت وحرصت على حضور خطبه يوم الجمعة ، كما لاقت تسجيلات خطبه إقبالا كبيرا في العالم الإسلامي .
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يرحمه رحمة واسعة وأن يدخله الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا : " يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي " ( ٢٧ - ٣٠ الفجر ).
وجماعة " الإخوان المسلمون " تتقدم بخالص العزاء في وفاته لأسرته الكريمة ولعموم آل القطان ولجمعية الإصلاح الاجتماعي التي ينتسب إليها ولإخوانه وتلامذته ومحبيه  في كل مكان ، سائلين الله أن يلهمهم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء .
إنا لله وإنا إليه راجعون
جماعة " الإخوان المسلمون "
الإثنين ٢٢شوال ١٤٤٣هـ- ٢٣ مايو ٢٠٢٢م.