تظاهر نشطاء مغاربة أمام مبنى السفارة الفلسطينية بالرباط، مساء الأربعاء؛ تنديدا بعملية اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، برصاص الاحتلال الصهيوني خلال تغطيتها اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.

ورفع المتظاهرون صور الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة والأعلام الفلسطينية، واصفين اغتيالها بالجريمة الإرهابية التي تستوجب محاكمة دولية للجناة، محذرين من أن هذه الجريمة قد تكون بداية لاستهدافات أخرى تطول الصحفيين بفلسطين لمنعهم من توثيق جرائم الاحتلال.

وردد المحتجون هتافات غاضبة من قبيل: “تحية خالدة.. لشيرين الشهيدة”، “أبو عاقلة يا شيرين.. يا عنوان فلسطين”، ، “إدانة مغربية.. للجريمة الصهيونية”، “إدانة شعبية.. للجريمة الصهيونية”، “فلسطين أمانة.. والتطبيع خيانة”.

ودعت إلى الوقفة مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع؛ تنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني، وبجريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة، كما قررت الهيئتان تنظيم وقفة احتجاجية أخرى أمام مفوضية الأمم المتحدة بالرباط، غدا الخميس.

وشاركت في الوقفة شخصيات سياسية وحقوقية وإعلامية ومواطنون متضامنون، من ضمنهم أعضاء مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، بقيادة منسقها الوطني عبد القادر العلمي، ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبد الله البقالي، رفقة أعضاء بالمكتب التنفيذي للنقابة، كما شارك منسق الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، الطيب مضماض، وأحمد ويحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، وعبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والنقيب السابق عبد الرحمن بنعمرو، والمحامي خالد السفياني، وعبد الإله بن عبد السلام منسق الائتلاف المغربي للهيئات الحقوقية.

يأتي ذلك بعدما قدمت الشخصيات المذكورة التعازي للسفير الفلسطيني بالرباط، جمال الشوبكي، في وفاة الصحفية شيرين أبو عاقلة، أثناء زيارة إلى مقر سفارة دولة فلسطين، منددين بهذه الجريمة التي عدّوها استهدافًا متعمدًا للصحفية الراحلة.

كما كشف السفير الفلسطيني بالرباط، جمال الشوبكي، أن السفارة تلقت تعزيات من وفود مغربية تضم برلمانيين وحقوقيين وإعلاميين، منذ الصباح، سواء عبر الاتصال أو إرسال برقيات أو زيارة السفارة، مقدما شكره للشعب المغربي على تضامنه مع الشعب الفلسطيني في هذه المأساة.