تصدرت صورة الممثلة إلهام شاهين كثيرا من تغريدات هاشتاج "قاطعوا قنوات MBC" بعد أن تصدر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد حملة شعبية لرفض مسلسل "بطلوع الروح" الذي تشارك في بطولته ملتحفة علم كتب عليه "لا إله إلا الله" لتشويه صورة العمليات الاستشهادية التي يقوم بها أبناء فلسطين أمام الاحتلال الصهيوني.
وقال إسماعيل عبدالودود عبر @mohamed_dakrory مهاجما شبكة القنوات السعودية الشهيرة "هذه الشبكة كرست كل جهودها لتشويه صورة الدين ولطمس الهوية وتشويه صورة المجتمع المصري بالأعمال التي تنتجها ويجب مقاطعتها ومقاطعة الرعاة الرسميين للأعمال الدرامية المسيئة للمسلمين.".

وقال ناشطون إن مجموعة إم بي سي السعودية لم تكتف من التطاول على الإسلام وعلى أحاديث الآحاد وعلى العلماء والدعاة وثوابت الأمة الإسلامية كالأقصى، لم تكتف بالكذب على الله ورسوله عليه الصلاة والسلام، وإنما بدات مرحلة لا تقية فيها.

#قاطعوا_قنوات_

 

وقال حساب نازف عبر @fhmhri2 "إذا وجدت أن ابنك أو ابنتك قد انحرفوا عن الجادة، أو اعتنقوا أفكار الإلحاد والشذوذ؛ فلا تلومن إلا نفسك إن كنت ممن أدخل هذه القناة ومثيلاتها لبيته وسمح لفلذات كبده أن يتجرعوا سمومها، وأن ينشأوا في كنفها، والله لتسألن يوم القيامة عما استرعاك الله فأعد للسؤال جوابًا.".
أما حساب أخبار العالم الإسلامي @muslim2day فاستشهد بنصائح علماء المملكة أنفسهم وبعضهم ما زال معتقلا ومنهم الشيخ العلامة عبدالعزيز الطريفي الذي "يوضح سبب مقولته: "لو كانت قناة العربية (التابعة لمجموعة إم بي سي) في زمن النبوة ما اجتمع المنافقون إلا فيها، ولا أُنفقت أموال بني قريظة إلا عليها".