رصدت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات خلال الأسبوع الماضي منذ يوم ١٥ نوفمبر وحتى يوم ٢١ نوفمبر ٢٠١٩، نحو ١٧٢ حالة انتهاك لحقوق الإنسان في مصر، تنوعت بين ٩٠ حالة اعتقال تعسفي، و١٤ حالة إخفاء قسري، وحالة واحدة من الإهمال الطبي بالسجون، و٦٧ حالة محاكمات وانتهاكات أخرى.

وألقت قوات أمن الانقلاب فجر اليوم القبض على الناشط القبطي رامي كامل، من منزله.

وكان رامي قد تعرّض لتهديدات من جهات أمنية خلال الأيام القليلة الماضية، وتم احتجازه من قبل أحد الأجهزة الأمنية والتعدي عليه لساعات مطولة، بسبب نشاطه المتعلق بفضح ما يتعرض له المسيحيون من انتهاكات في مصر.

كامل، ناشط قبطي ورئيس حركة "اتحاد شباب ماسبيرو" التي تم تأسيسها عقب أحداث مذبحة ماسبيرو في أكتوبر 2011، والتي قتل فيها معتصمون أقباطًا بالقرب من مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو".

واعتقلت ميليشيات الانقلاب العسكري فجر اليوم، الصحفي بموقع مدى مصر "شادي زلط" من منزله فجر اليوم السبت،  وذلك عقب نشر الموقع تقريرا عن استبعاد محمود السيسي نجل قائد الانقلاب العسكري من المخابرات.

وأفاد موقع "مدى مصر" بأن أربعة ضباط لدى أمن الانقلاب مرتدين ملابس مدنية طرقوا باب بيت شادي؛ حيث يعيش مع زوجته وابنته، فجر اليوم السبت.

وقال الضباط إنهم حضروا من أجل زلط، من دون الإفصاح عن هوياتهم أو إظهار أمر ضبط وإحضار, وبقي عدد آخر من عناصر الأمن المسلحة خارج منزله.

وصادرت شرطة الانقلاب حاسوبه وحاسوب زوجته المحمولين، ثم غادروا رفقة الصحفي ليعودوا بعد دقائق غاضبين ومطالبين بهاتفه المحمول.

 وقالوا لزوجته إن زلط في طريقه إلى مديرية أمن الانقلاب بالجيزة، لكن "مدى مصر" لم يتمكن من التأكد من حقيقة احتجازه هناك أو في مكان آخر.